ومضة 14" فلم طائر على الطريق"

سينمائيات
طائر على الطريق
فيلم طائر على الطريق للمخرج محمد وخان ( انتاج 1981) هو تجسيد لحرمان عانى منه محمد خان نفسه في الحصول على شيء بعيد المنال ليمضي ساعاته بالتنهدات.
وجد محمد خان نفسه في احمد زكي السائق ( بيجو 504) وحاول ان يقحم نفسه بالصوت المكبوت التي نابت عنه الدموع احيانا والنجاة من قوس الموت احيانا اخرى.
فردوس عبدالحميد المنال لمحمد خان الاخر وليس محمد خان المخرج تتضور جوعا الى النوستالجيا الذاتيه التي يعاني منها معظم الوطن العربي وبالتالي ينعكس الشوق الى حركات بانوراميه تمشط البحر والسوق والبلد وماسح الاحذيه والعلاقات المحرمه واشياء اخرى.
الكاميرا لم تكن خجوله بالحديث عاليا عن اوجاع والالام مدفونه في الروح قبل الجسد قبل ان ناتي الى معادلات حياة تابى الاتزان وبالتالي يبقى الجواب لكل الحلول خاطىء.
العذابات والمرارة التي عاني منها خان يجدها بالصنو الانشطاريه لاحمد زكي وراء مقود البيجو ويمطر النص دموعا وعشقا ممزوجا بموسيقى تصويريه يتصدع لها القلب خاطها كمال باكير الذي في مرات اخرى يرى محمد خان صنوا له ايضا فتمتزج الاشياء كلها بهلامية وسريالية غريبة وعجيبة.
يبقى فيلم طائر على الطريق من الافلام القديمه التي تفتخر فيها السينما المصريه في عصرها الذهبي
صباح السبت 10/1/2015
الساعه 12:20 صباحا
عمر
 


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل